توجه بالشكر لجماهير النادي.. الشيخ جاسم بن ثامر: إنجاز يحسب لكل منتسبي الغرافة
أعرب سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني رئيس نادي الغرافة عن بالغ سعادته بالفوز بكأس سمو أمير البلاد المفدى، ونيل شرف مصافحة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مؤكدا على أن الفوز بكأس سموه للمرة الثانية على التوالي والتاسعة في تاريخ النادي إنجاز يحسب لكل منتسبي الغرافة لاسيما وأنه تحقق على حساب بطل الدوري وفي مباراة نهائية ستظل عالقة بأذهان الجميع كما انه تأكيد على القيمة الفنية الكبيرة لنادينا الذي بدأ الموسم بقوة وتصدر بجدارة القسم الأول ثم تعرض للعديد من الإصابات التي كانت سببا مباشرا في تراجع النتائج إلا أنه عندما اكتملت الصفوف نسبيا عاد التوازن للفريق وعادت الروح القتالية وقدم لاعبونا مباراة كبيرة أكدوا بها قيمتهم الفنية وخبراتهم الكبيرة لاسيما وان سيناريو المباراة كان بمثابة اعتراف من الجميع بأن الغرافة سيظل دوما أحد الأقطاب الرئيسة في منظومة كرة القدم القطرية ومما يزيد من شعورنا بهذا الإنجاز انه تحقق في ظل تشكيك كبير في قدراتنا وإمكانياتنا الفنية ليؤكد سيناريو المباراة ان كل من يرتدي شعار الغرافة فهو قادر على كسب احترام الجميع وبهذه المناسبة ونيابة عن جماهيرنا الوفية أتقدم بالشكر والتهنئة للجهاز الفني واللاعبين وباسمي وباسم كل القائمين على كرة القدم بالنادي أتوجه بخالص شكري وتقديري لجماهيرنا الوفية على دعمها الكبير للاعبين ويكفينا جميعا فخرا أن يكون الفوز بالكأس الغالية هو مسك الختام للموسم.
الشيخ محمد بن جاسم:اللاعبون قدموا مباراة تليق باسم الغرافة وتاريخه
أعرب سعادة الشيخ محمد بن جاسم بن ثامر آل ثاني رئيس جهاز كرة القدم بنادي الغرافة عن سعادته الكبيرة بتتويج نادي الغرافة بلقب كأس سمو الأمير للمرة الثانية على التوالي والتاسعة في تاريخ النادي، بعد الفوز المستحق على السد برباعية في المباراة النهائية للبطولة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب خليفة الدولي.
وقال سعادته: «نهدي هذا الإنجاز الغالي إلى جماهير الغرافة الوفية التي كانت دائمًا السند الحقيقي للفريق طوال الموسم. اللاعبون كانوا على قدر المسؤولية وقدموا مباراة كبيرة تليق باسم الغرافة وتاريخه».
وأضاف: “أبارك للاعبين والجهاز الفني والإداري هذا التتويج المستحق بعد موسم مليء بالعمل والجهد والتحديات، والجميع استحق أن يفرح بهذه البطولة الغالية. كما أوجه شكرًا خاصًا لجماهير الفهود التي رسمت صورة رائعة في المدرجات وكانت كلمة السر في دعم الفريق وتحفيز اللاعبين حتى صافرة النهاية، فنحن واجهنا فريقا مميزا مثل السد بطل الدوري، ولذلك التتويج بالكأس كان مستحقاً للفريق الذي كان في الوعد».
واختتم تصريحه قائلًا: “مما يزيد شعورنا بهجة وفرحة أن يكون مسك الختام هو التتويج بأغلى الكؤوس».
راشد عيسى الدوسري:لقب تحقق بجهود الجميع
أكد راشد عيسى الدوسري الرئيس التنفيذي بنادي الغرافة أن تتويج الغرافة بكأس سمو الأمير جاء نتيجة العمل الجماعي والتخطيط المميز طوال الموسم.
وقال:“الحمد لله على هذا الإنجاز الكبير الذي يسعد كل من ينتمي إلى نادي الغرافة. الفوز بلقب كأس سمو الأمير للمرة التاسعة في تاريخ النادي يؤكد قيمة وعراقة الغرافة، وما تحقق هو ثمرة جهود الجميع داخل المنظومة.”
وأضاف:“أبارك للاعبين والجهاز الفني والإداري والجماهير الوفية هذا الإنجاز المستحق، وأشيد بالروح العالية والانضباط الكبير الذي ظهر به الفريق في النهائي. كما أن حضور جماهير الغرافة ودعمهم المميز كان له دور مهم جدًا في تحقيق هذا اللقب.”
وتابع:“نشكر كل من ساهم في هذا النجاح، ونتطلع إلى مواصلة العمل خلال المرحلة المقبلة من أجل تحقيق المزيد من البطولات وإسعاد جماهير الفهود دائمًا.”
أيوب علوي: لقب تاريخي نعتز به
أبدى أيوب علوي لاعب الغرافة سعادته بالفوز والتتويج بلقب كأس الأمير بعد موسم طويل وشاق قدم خلاله الغرافة عروضا مميزة للغاية، مكنته من التواجد على منصات التتويج، قائلا: “سعادتنا لا توصف بهذه اللحظة التي عملنا عليها منذ بداية الموسم، ونجحنا في تحقيق اللقب وإسعاد جماهير الغرافة”. وأكد علوي أن مواجهة السد كانت صعبة للغاية باعتبار أننا واجهنا بطل الدوري ولكن نحن كنا في الموعد وحققنا اللقب.
سيدو سانو: نهدى الكأس للجمهور
قال سيدو سانو لاعب الغرافة»إن الفريق قدم أفضل عروضه هذا الموسم، محافظا على توازنه طيلة المباراة، وعبر سانو عن سعادته الكبيرة بمساعدة فريقه على تحقيق اللقب والتتويج هذا الموسم كما أكد أفضلية فريقه خلال المواجهة، ليستحق الفوز عن جدارة، مشيرا إلى أن النهائي كان رائعاً للغرافة، وأن فريقه صمم على الفوز، والرغبة كانت كبيرة جدا لدى جميع اللاعبين، مهديا هذا اللقب الغالي لجماهير الغرافة التي تستحق هذه الفرحة الكبيرة».
Brahimi fires hat-trick as Al Gharafa thump Al Sadd to retain Amir Cup title
Doha: Yacine Brahimi starred with a brilliant hat-trick as Al Gharafa outclassed Al Sadd 4-1 to retain the prestigious Amir Cup title in front of 37,823 spectators at Khalifa International Stadium on Saturday.
Pedro Martins’ Al Gharafa first frustrated Al Sadd with a disciplined defensive display before taking control through Ferjani Sassi’s 21st-minute opener. Brahimi then struck his first goal six minutes later to put The Cheetahs firmly in command of the final. chincha.pl
The Algerian playmaker added his second in the 63rd minute to tighten Al Gharafa’s grip on the contest before Javairo Dilrosun gave Al Sadd a glimmer of hope with a late strike in the 88th minute.
However, any thoughts of a comeback were quickly extinguished as Brahimi completed his hat-trick in the opening minute of stoppage time, sparking wild celebrations among Al Gharafa players and their supporters as the final whistle confirmed a memorable triumph.
With back-to-back Amir Cup triumphs, Al Gharafa lifted the trophy for the ninth time, having claimed five titles under their former name, Al Ittihad. The victory also secured The Cheetahs a place in the AFC Champions League.
Roberto Mancini’s Al Sadd, who struggled to find their rhythm and looked below par in the final, finished the season with just one domestic trophy - the Qatar Stars League title.
ياسين براهيمي «عريس» النهائي: التتويج بأغلى الكؤوس فرحة لا توصف
أكد الجزائري ياسين براهيمي قائد الغرافة أن التتويج بلقب كأس الأمير جاء بعد عمل كبير وجهد متواصل من جميع عناصر الفريق طوال الموسم، وذلك عقب الانتصار العريض على السد بأربعة أهداف مقابل هدف
وقال براهيمي «الحمد لله على هذا التتويج الغالي، نحن سعداء جداً بإهداء جماهير الغرافة هذه البطولة الكبيرة. منذ بداية مشوارنا في كأس الأمير كان لدينا إيمان قوي بقدرتنا على الوصول إلى النهائي والمنافسة على اللقب، والحمد لله نجحنا في تحقيق الهدف بعد مباراة كبيرة قدم فيها الفريق مستوى مميزاً من البداية وحتى النهاية».
وأضاف: «مواجهة السد دائماً تكون صعبة أمام فريق يملك جودة كبيرة وخبرة طويلة في النهائيات، لذلك دخلنا المباراة بتركيز عالٍ جداً واحترام كامل للمنافس، لكن في المقابل كانت لدينا رغبة أكبر وإصرار قوي على تحقيق الفوز. اللاعبون قدموا مباراة استثنائية على المستوى الفني والبدني، واستحقوا هذا التتويج عن جدارة».
وعن تألقه الشخصي في المباراة النهائية، قال قائد الغرافة: «أنا سعيد للغاية بتسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) في مباراة نهائية بحجم كأس الأمير، وبالتأكيد أشعر بالفخر لحصولي على جائزة أفضل لاعب في المباراة، لكن في النهاية هذه الجوائز الفردية ما كانت لتتحقق لولا العمل الجماعي الكبير داخل الملعب. كل لاعب في الفريق كان بطلاً، والجميع قدم أقصى ما لديه من أجل إسعاد النادي والجماهير».
وتابع: «هذا اللقب له طعم خاص لأنه جاء بعد مجهود كبير طوال الموسم
وأهدى براهيمي لقب البطولة إلى إدارة النادي والجهاز الفني والإداري وجميع اللاعبين، قائلاً: «أهدي هذا الإنجاز إلى إدارة نادي الغرافة التي لم تبخل علينا بأي شيء ووفرت كل الظروف المناسبة لتحقيق النجاح، كما أشكر الجهاز الفني والجهاز الإداري والطبي كذلك أوجه التحية إلى زملائي اللاعبين الذين كانوا رجالاً داخل الملعب».
وحرص قائد الغرافة على توجيه رسالة خاصة لجماهير الفريق، حيث قال: «جماهير الغرافة كانت كلمة السر في هذا النهائي، حضورهم الكبير ودعمهم المتواصل طوال المباراة منحنا طاقة إضافية فوق أرضية الملعب. لقد رسموا صورة رائعة جداً في مدرجات استاد خليفة».
مارتينيز:الجميع قاتل من أجل الشعار
أبدى البرتغالي بيدرو مارتينيز مدرب نادي الغرافة سعادته الكبيرة بتحقيق لقب كأس سمو الأمير للمرة التاسعة في تاريخ النادي بعد الفوز على السد برباعية مقابل هدف في اللقاء الذي جرى أمس على استاد خليفة المونديالي.
وقال» أبارك لمجلس الإدارة والجهاز الفني والإداري واللاعبين والجماهير، هذا اللقب رائع، ومهم لنا للغاية، وليس بالسهل أن تحتفظ باللقب للمرة الثانية على التوالي وأمام خصم قوي مثل السد، ولكن نحن كنا في الموعد، وجميع اللاعبين قبل المباراة تعاهدنا على تحقيق اللقب، وهو ما تحقق في نهاية المطاف».
وأضاف مدرب الغرافة في تصريح له عقب مراسم التتويج: لقد كانت مباراة صعبة للغاية أمام السد ونحن سعداء بهذا الإنجاز والتتويج بالكأس للمرة الثانية على التوالي ورسم البهجة على أوجه جماهيرنا. وتابع قائلا: «التتويج باللقب لم يأت من فراغ بل يعد نتاجا للجهود التي بذلت على مدار موسم كامل، معبرا في الوقت ذاته عن سعادته الكبيرة بالفوز وتتويج جهود الفريق هذا الموسم.
خليفة أبو بكر: لقب مستحق
أعرب خليفة أبو بكر حارس مرمى الغرافة عن سعادته الكبيرة بالتتويج بلقب كأس سمو الأمير.
وقال إن فريقه استحق التتويج باللقب بعد أن أظهر مستوى مميزا على مدار الشوطين وحافظ على توازنه وأبدى حارس الغرافة عن سعادته بحصوله على لقبه الثاني رفقة الغرافة، مؤكدا أن جماهير النادي تستحق هذا اللقب الذي لم يكن سهلا امام خصم قوي مثل السد.
آرون: لحظات تاريخية
أكد الآيسلندي آرون غونارسون لاعب فريق الغرافة أنه لا يمكن وصف لحظات التتويج بلقب كأس الأمير وذلك بعد نجاح الفريق في تحقيق الفوز على السد في المواجهة النهائية في اللقاء الذي أقيم على ملعب خليفة المونديالي.
وقدم غونارسون التهنئة لزملائه اللاعبين والجهاز الفني وإدارة نادي الغرافة بهذا الإنجاز والبطولة، التي تضاف إلى رصيد النادي وخزينته للمرة التاسعة في تاريخ الفريق والثانية على التوالي
دياز: مزيد من الإنجازات
أكد فابريسو دياز لاعب وسط الغرافة أن فريقه استحق الحصول على كأس الأمير بعد أن أظهر روحا قتالية منذ بداية مشواره في النسخة الحالية، معربا عن أمله في أن تكون فاتحة نحو المزيد من البطولات.
وقال: «نهدي هذه البطولة لجماهيرنا الوفية، فالجميع بذل مجهودا كبيرا، وكل لاعب أدى دوره على أكمل وجه، حتى تحقق الهدف بالتتويج وحصد الكأس. ونطمح لتحقيق المزيد من الإنجازات في الفترة المقبلة».
Aston Villa Reach First UEFA Final Since 1982

Aston Villa reached the Europa League final nearly eight years after Nassef Sawiris took over, when the club was in the Championship.
Aston Villa reached their first major UEFA final since 1982 after beating Nottingham Forest 4-0 at Villa Park on Thursday to win their Europa League semi-final 4-1 on aggregate.
Ollie Watkins opened the scoring in the 36th minute before Emiliano Buendía converted a penalty after the break. Captain John McGinn scored twice in three minutes to secure Villa’s place in the final.
Villa were European Cup winners in 1982, and last won major silverware in 1996, when they lifted the League Cup.
The run comes nearly eight years after Egyptian businessman Nassef Sawiris and American investor Wes Edens agreed to acquire a majority stake in Aston Villa in 2018. At the time, Villa had spent two years playing in the second-tier English Championship after dropping out of the Premier League in 2016.
The Villains will face Freiburg in the final at Beşiktaş Park in Istanbul on May 20.
The post Aston Villa Reach First UEFA Final Since 1982 appeared first on KingFut.
Iran Sets FIFA World Cup Conditions

Iran said it will play at the 2026 FIFA World Cup if the hosts address its visa, security, and protocol demands.
The Iranian football federation announced that the national team will participate in the FIFA World Cup, but they set forth 10 conditions for the tournament hosts. These conditions include guarantees for visas, respect for Iran’s flag and national anthem, and increased security at airports, hotels, and routes to stadiums.
Iran Football Federation president Mehdi Taj stated that Tehran seeks assurances regarding the treatment of its players, staff, officials, reporters, and fans during the tournament in the United States, Canada, and Mexico.
The conditions require Iranian reporters and supporters to clarify their visa arrangements and avoid immigration questioning after issuing visas. Additionally, Mehdi Taj specified that stadium flags should be restricted to the official national flags of the two teams for each match and that the Iranian anthem should play without interruption.
In response to the ongoing aggression by the United States and Israel against the country, Iran requested that journalists limit their questions at press conferences to football matters.
The demands stem from a dispute regarding entry to Canada. In April, Canada denied Taj entry due to alleged links to the Islamic Revolutionary Guard Corps (IRGC), which both Canada and the United States categorize as a “terrorist entity.”
U.S. Secretary of State Marco Rubio stated that the tournament would welcome Iranian players. He cautioned, however, that officials linked to the IRGC might still face entry restrictions. Elsewhere, FIFA President Gianni Infantino confirmed that Iran’s matches will proceed in the United States as scheduled.
The ongoing debacle around Iran’s participation in the tournament has seen many shifts in the past two months. Mehdi Taj had previously stated that he “doubts [Iran] can look forward to the World Cup”. This was followed by the country’s sports minister, Ahmad Donyamali, announcing withdrawal from the tournament. Furthermore, reports had emerged that FIFA was being lobbied into replacing Iran with Italy, before Italy’s sports minister outright rejected the effort by American officials.
Iran currently find themselves in Group G with New Zealand, Belgium, and Egypt. The squad are expected to be based in Tucson, Arizona, and to play group matches in Los Angeles and Seattle.
The post Iran Sets FIFA World Cup Conditions appeared first on KingFut.
